الحوثي يحذر الإمارات ويصف افعالها بـ "الشيطانية"

أطلق زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، تحذيرا إلى قوات التحالف العربي بقيادة السعودية بشكل عام والإمارات بشكل خاص، واصفاً ما تقوم به الاخيرة بالسلوك "الجاهلي والشيطاني".

وأعلن الحوثي في خطاب عبر قناة "المسيرة"، استعداد أنصار الله، لاتخاذ خطوات أولية من طرف واحد في سبيل تنفيذ اتفاق سحب القوات من ميناء الحديدة الاستراتيجي غرب اليمن.

واتهم الحوثي "التحالف الذي تقوده السعودية بالتهرب من المسؤوليات المترتبة عليه بموجب الاتفاق المبرم في السويد بشأن الحديدة".

وتابع زعيم الحوثيين "إذا عادوا للتصعيد العسكري في الحديدة فلدينا خيارات للرد لا أحبذ الحديث عنها".
وألقى بمسؤولية خرق الاتفاقات المبرمة في السويد بشأن ملف تبادل الأسرى والاقتصاد وتسهيل إيصال المساعدات إلى محافظة تعز، على كاهل قوات التحالف السعودي.

واتهم الحوثي دول التحالف، وخصوصا الإمارات بشكل صريح، على العمل "لإثارة النعرات العنصرية والمناطقية باستخدام التكفيريين"، واصفا هذا بـ"سلوك جاهلي وشيطاني بعيد كل البعد عن الإسلام".

وأتم الحوثي "أنصح الإمارات بعدم العودة لمسار التصعيد العسكري. العدو واجه صعوبات عسكرية في الحديدة وواجه مشاكل على مستوى السمعة في العالم".

ووقعت الحكومة اليمنية وحركة أنصار الله، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ضمن جولة السلام في ستوكهولم، اتفاقات لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي البلاد.

Facebook Comments

Comments are closed.