حقوق الانسان : يجب التحقيق مع الدواعش بشأن جريمة ذبح 50 ايزيدية في سوريا

دعت مفوضية حقوق الانسان العليا، اليوم الثلاثاء، الحكومة العراقية الى التحقيق مع عوائل الدواعش التي قدمت الى العراق في قضية ذبح (50) فتاة ايزيدية في سوريا.

وطالبت عضو المفوضية فاتن الحلفي في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، الحكومة العراقية "بتشكيل فريق مختص ومن اعلى القيادات الامنية والاستخبارية لغرض التحقيق مع العناصر الداعشية الذين تم تسليمهم للقوات العراقية خلال الايام الماضية ومعرفة من قام بذبح النساء الايزيديات".

واردفت ان "العمل الاجرامي الذي قامت به تلك العصابات بتصفية (٥٠) امرأة ايزيدية في شرق سوريا يجب ان لا يمر مرور الكرام وان الفرصة الان مواتية اكثر من غيرها لكشف الجناة الحقيقيين واتخاذ القصاص العادل بحقهم".

كما دعت ايضاً المجتمع الدولي وكريم خان المعني بالتحقيق بجرائم داعش تحديدا الى "الوقوف لجانب الشعب العراقي في محنته، من خلال مساعدة ذوي الضحايا في العثور على اولادهم وبناتهم الذين خطفهم داعش ونقلهم الى اكثر من دولة بمساعدة جهات عملت على هدم الفوسيفساء العراقية وتركه فريسة بيد العصابات الارهابية التي لازالت تنشط بين الحين والاخر في مناطق عدة داخل العراق ومحيطة الغربي".

Facebook Comments

Comments are closed.