الهند تبني آلاف المخابئ المحصنة على طول الحدود لحماية المدنيين من القصف الباكستاني

تبني الهند، أكثر من 14 ألف مخبأ محصن في ولاية جامو وكشمير، على طول حدودها مع باكستان، ضمن خطة تهدف إلى حماية سكان المنطقة من القصف الباكستاني.

وطرحت نيودلهي هذه الخطة منذ زمن، على خلفية التوتر المستمر بين الدولتين حول منطقة كشمير المتنازع عليها والذي بلغ ذروته اليوم الأربعاء، عندما أعلنت إسلام آباد عن إسقاط مقاتلتين هنديتين، فيما ذكرت نيودلهي أن سلاحها الجوي أسقط مقاتلة باكستانية في معركة جوية.

السعودية والإمارات تعلقان رحلاتهما الجوية لباكستان بعد التصعيد العسكري مع الهند

أفغانستان تعلق الرحلات عبر الأجواء الباكستانية حتى إشعار آخر

ونقلت وكالة "رويترز" عن مهندسين عاملين على إنشاء المخابئ قولهم إن تكلفة أعمال البناء التي انطلقت شهر يونيو الماضي قد تصل إلى 60 مليون دولار.

وذكر مسؤولون حكوميون وعمال متعاقدون في المشروع للوكالة أن مئات المخابئ قد تم بناؤها، وعرض جدرانها المحسنة يتجاوز ما لدى منازل المواطنين ثلاث مرات.

هذا واتهم المتحدث باسم القوات المسلحة الهندية، راهول ياداف، اليوم الأربعاء الجيش الباكستاني بقصف من 12 إلى 15 موقعا في الأراضي الهندية بالمدفعية الثقيلة، مؤكدا أن القوات الهندية ردت بنيرانها على الهجوم.

وذكر المسؤول العسكري أن هذه التطورات زرعت الرعب بين المواطنين، مشيرا إلى أن المخابئ الجديدة تتيح لنيودلهي تفادي عملية الإجلاء واسعة النطاق في المنطقة.

Facebook Comments

Comments are closed.