العمل تعد بدعم الاشخاص ذوي الاعاقة والإسراع في إنجاز معاملاتهم

ترأس النائب الاداري لرئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية علي جعفر محمد الحلو اجتماع مجلس ادارة الهيئة بجلسته الـ (36) الذي عقد في مقر الهيئة.

 وحضر الاجتماع النائب الفني للهيئة عصام عبد اللطيف ومدير عام الدائرة الادارية والمالية والقانونية الحقوقي عادل حاشوش الركابي ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة إسماعيل موسى جعفر ومعاون مدير عام الدائرة الادارية اياد جاسم وممثلو المؤسسات الحكومية والاعضاء السبعة من ذوي الاعاقة.

واستعرض النائب الاداري خلال الاجتماع أهم إنجازات الهيئة خلال المدة الماضية مشيراً الى ان الهيئة اطلقت الشمول الجديد وفق امتيازات القانون رقم (38) لسنة 2013 من خلال الاستمارة الالكترونية بتاريخ 31/1/2019 لتخفيف العناء والجهد على الاشخاص ذوي الاعاقة. كما استضاف الاجتماع ممثلين عن دائرة شؤون الالغام لعرض قضية ضحايا الارهاب والقنابل العنقودية وخصوصا بعد حرب العراق الاخيرة التي خاضها ضد تنظيم داعش الارهابي مما ادى الى زيادة نسبة الاعاقة في العراق بشكل كبير.

كما حضر الاجتماع ممثلو هيئة الاعلام والاتصالات للوقوف على سبل التعاون المشترك بين الهيئتين وفق المعايير الاعلامية ودعم الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال مركز تكنولوجيا المعلومات وارسال الرسائل المختصرة الى الفئة المستهدفة.

من جانبه اوضح علي الحلو اهمية متابعة ورصد البرامج التلفزيونية التي من الممكن ان تتضمن اي اساءة لذوي الاعاقة للقيام بالاجراءات القانونية بحق المخالفين، مبيناً ان تجربة الدورات التدريبية التي اعلنت عنها هيئة الاعلام والاتصالات خلال المدة القليلة الماضية تعد تجربة ناجحة على طريق التحقيق الفعلي المدة لتأهيل ذوي الاعاقة ودمجهم في المجتمع إذ ان هيئة ذوي الاعاقة جادة بتقديم الخدمات وتوفير حياة كريمة لهم.

Facebook Comments

Comments are closed.