القوى التركمانية تحذر من إدراج كركوك كصفقة سياسية بين الحزبين الكرديين

عقدت الاحزاب والقوى السياسية التركمانية واعضاء مجلسي النواب والمحافظة التركمان ، اليوم السبت ، اجتماعًا في الجبهة التركمانية العراقية بكركوك، اليوم السبت.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، انه" جرى في الاجتماع بحث الوضع السياسي والامني في العراق عمومًا والمناطق التركمانية خصوصًا، كما وقدم رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي عرضًا تضمن مشاركته في الاجتماع التشاوري الذي عقده رئيس الجمهورية بتاريخ 27 شباط 2019، في العاصمة بغداد".

وأشار الى ان" الاجتماع صُدر عنه ما يلي:

  1. تؤكد الاحزاب والقوى السياسية التركمانية بعدم إدراج قضية كركوك وتشكيل الحكومة المحلية فيها كصفقة سياسية بين الحزبيين الكرديين خلال مفاوضاتهما في تشكيل حكومة الإقليم ومجريات إكمال الكابينة الوزارية في بغداد.
  2. تؤكد الاحزاب التركمانية جميعًا رفضها القاطع لأي انتشار للقوات الامنية خارج سلطة الحكومة الاتحادية في محافظة كركوك والمناطق الاخرى وضرورة انسحاب اية قوات خارج عن سلطة الحكومة الاتحادية الى خارج الحدود الادارية لمحافظة كركوك .
  3. دعوة قائد العمليات المشتركة اللواء سعد حربية إلى ضرورة الحفاظ على ثروات كركوك النفطية من عمليات التهريب والسرقات .
  4. تدعو الاحزاب التركمانية جميعًا إلى ضرورة تطبيق مبدأ الإدارة المشتركة بين مكونات المحافظة، وضرورة تطبيق الإدارة المشتركة في إدارة الملف الأمني في المحافظة والشرطة المحلية.

Facebook Comments

Comments are closed.