ايطاليا تقدم دعم للعراق بمبلغ قدره بـ 2.7 مليون دولار

أعلن برنامج الامم المتحدة الانمائي، اليوم الاحد ، عن مساهمة الحكومة الايطالية بدعم اضافي قدره 2.7 مليون دولار امريكي ( 2.4 مليون يورو) لمشروع إعادة الاستقرار في العراق ليبلغ مجموع مساهماتها 12.9 مليون دولار.

وقال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق جيراردو نوتو في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه "لقد أُعلن العراق خالياً من تنظيم داعش رسمياً قبل أكثر من عام؛ لكن هذا لا يعني انتهاء الجهود التي تُبذل لإعادة الاستقرار إلى البلاد؛ ليس الوقت مناسباً الآن لتخفيض تمويل برنامج ساعد في إعادة نحو ثلاثة ملايين نازح عراقي إلى ديارهم، مضيفاً إنه لأمر مشجع جداً أن نرى دولاً مثل إيطاليا تقر بذلك وتعيد تأكيد التزامها بمساعدة سكان العراق في إعادة بناء حياتهم ونحن ممتنون لهذا الدعم ونتطلع إلى مواصلة خدمة الشعب العراقي".

كما أكد السفير الإيطالي في العراق برونو باسكينو أن" إيطاليا تحافظ على التزامها بدعم جهود إعادة الاستقرار لتوفير الخدمات الأساسية إلى المناطق المحررة حديثاً، لافتا الى ان هذه المساهمة الرابعة في مشروع إعادة الاستقرار شهادة على مشاركة إيطاليا مشاركة كاملة من أجل الشعب العراقي باعتبارنا شريكاً مؤهلاً في مختلف المجالات، من توفير الخدمات إلى إعادة تأهيل البنى التحتية وتقديم ما يلزم لبناء قدرات قوى الأمن العراقية".

يذكر ان البرنامج الانمائي اسس مشروع اعادة الاستقرار في حزيران 2015، بناء على طلب الحكومة العراقية، للحماية من تجدّد العنف والتطرف، وتسهيل عودة النازحين، وإرساء أسس لإعادة الإعمار والتعافي. ولدى المشروع حالياً أكثر من 3,100 مشروع قيد التنفيذ في 31 مدينة وقضاء يساعد السلطات المحلية في سرعة إعادة تأهيل البنى التحتية الأساسية. حيث يتم تنفيذ أكثر من 95 في المئة من مشاريع إعادة الاستقرار بمساعدة القطاع الخاص المحلي وبأيدٍ عاملة وطنية .

Facebook Comments

Comments are closed.