مفتشية الداخلية تؤكد اعادة 5 مليار دينار لخزينة الدولة

نشرت مفتشية وزارة الداخلية، الاربعاء ، تقريراً مفصلاً بنشاطها خلال عام واحد، مؤكدة أنها اعادت 5 مليار دينار لخزينة الدولة   .

وقالت المفتشية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "المفتش العام لوزارة الداخلية جمال طاهر الأسدي، أصدر تقريره السنوي لعام 2018 والذي تضمن مجمل المهام والنشاطات التفتيشية والتدقيقية والرقابية والقانونية والتقييمية والتدريبية وغيرها من المهام التي خوله القانون القيام بها من أجل تطوير أداء الوزارة وتصحيح مسارات العمل فيها ومحاربة ومكافحة الفساد".

واضاف البيان، أنه "قد تحقق خلال العام جملة من النشاطات المهمة التي نذكر أبرزها أمام الجهات المختصة والرأي العام والإعلام والمؤسسات المجتمعية ذات العلاقة، ونود هنا أن نبيّن أن ملاكات مكتب المفتش العام وبإشراف وتوجيه مباشر من لدن المفتش العام".

وتابع، أن "المفتشية تمكنت خلال العام أن تحقق الآتي، بلغ مجموع الهيئات التدقيقية المنفذة من قبل مكتبنا لتدقيق أعمال وحسابات تشكيلات الوزارة (35) هيأة تدقيقية ووفق برنامج تدقيقي مسبق، و (52) لجنة و أوامر تدقيق غير مبرمجة حيث  أسفرت عن الإعادة والتوصية بإعادة مبالغ لخزينة الدولة  ومنع أخرى من الهدر وكما يلي بلغ مجمل المبالغ المعادة لخزينة الدولة (5,817,186,693 د.ع + 6320$،بلغ مجمل المبالغ الموصى بإعادتها (31,091,478,002 د. ع"، فيما "بلغ مجمل المبالغ الممنوعة من الهدر (8,217,431,479 د.ع".

- ولفت البيان الى أن "المفتشية دققت مسودات العقود المبرمة من قبل الوزارة حيث بلغ مجمل العقود والمناقصات المدققة من قبل مكتبنا كرقابة

استباقية  (237 ) مسودة عقد"، مشيرة الى أنه "بلغ مجموع الأنشطة التفتيشية في محافظة بغداد وباقي المحافظات (4684) نشاطاً، بين زيارة ولجنة تفتيشية ولجنة تدقيقية"، فيما " بلغ عدد الملاحظات المشخصة و الخاصة بالفساد الإداري والمالي (3888) إداري و (496) مالي في بغداد وباقي المحافظات"، أما "عمليات الضبط بلغت بالجرم المشهود في بغداد (76) عملية و (85) عملية ضبط في باقي المحافظات من خلال تشكيل لجان خاصة  تمكنت من ضبط العديد من الفاسدين والمفسدين ".

 

Facebook Comments

Comments are closed.