الكعبي يحذر من محاولات لاضعاف طيران الجيش ويطالب بتعزيز قدراته

حذر النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن كريم الكعبي، اليوم الأربعاء، من محاولات خبيثة لـ "إضعاف" طيران الجيش العراقي، فيما طالب بتعزيز قدراته عبر التسليح والتجهيز والتدريب.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، أن "الكعبي زار اليوم مقر قيادة طيران الجيش والتقى بالفريق الاول الطيار الركن حامد المالكي، برفقة النائب محمد رضا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية والنائب محمد الغزي عضو اللجنة القانونية".

ودعا الكعبي، بحسب البيان، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ووزارة الدفاع الى "ضرورة إعطاء الاولوية لطيران الجيش وتعزيز قدراته من نواحي التسليح والتدريب والتجهيز وتأهيل الطائرات وتوفير مستلزماتها الاحتياطية بما يتناسب مع حجم التهديدات الموجودة".

وأكد الكعبي، على "الدور المهم لطيران الجيش في اسناد مختلف القطعات البرية وتوفير الغطاء الجوي في المعارك واستهداف تحركات الارهابيين، اضافة الى مساهمتهم الإنسانية في إنقاذ المدنيين، وفترة الحرب مع داعش".

وأشار الكعبي، الى أن "مجلس النواب سيكون له دور فاعل في دعم ومتابعة توفير جميع الإمكانيات المتاحة لقيادة الطيران والمساهمة في معالجة شتى القضايا سيما الحساسة منها"، لافتاً الى أن "لجنة الامن والدفاع تضم قيادات أمنية كفوءة كانت لها تجارب في ادارة المؤسسات ذات العلاقة وستوظف خبراتها لإصلاح ونجاح المنظومة الامنية والعسكرية بمختلف مسمياتها وتشكيلاتها".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.