الحلبوسي وروحاني يبحثان افاق التعاون الامني والاقتصادي والسياسي

اكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسن روحاني، اليوم الاربعاء، ان وجود التحالف الدولي لن يشكل أيَّ خطرٍ أو تهديدٍ على جوار العراق.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "الحلبوسي يرافقه وفد نيابي، التقى، رئيسَ الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد حسن روحاني، وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون في المجالين الأمني والاقتصادي، فضلا عن بحث آخر التطورات الأمنية والسياسية في المنطقة".

وأكد الحلبوسي، وفقا للبيان على "تطلعَ العراق لدعم حكومته، من أجل تلبية متطلبات البرنامج الحكومي، من خلال المساهمة في إعمار العراق الذي تضررت بناه التحتية بسبب الحرب التي خاضها نيابةً عن الجميع ضد الإرهاب وفكره المتطرف".

وأضاف أن "العراق يسعى إلى أن يكون نقطةَ التقاء، وألَّا يكون ساحةً لتصفية الخلافات"، مؤكدًا "ضرورة تعاون العراق وإيران مع دول الإقليم؛ لإعادة الاستقرار للمنطقة".

وأوضح رئيس مجلس النواب أن "وجود التحالف الدولي في العراق بموافقة الدولة العراقية للمساندة في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، وأن وجوده لن يشكل أيَّ خطرٍ أو تهديدٍ على جوار العراق، ولن نسمح بأن تُستخدم الأراضي العراقية لإيذاء جيراننا".

وثمَّن "وقوف إيران إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب ودعمها لوحدته"، مشيرا إلى "ضرورة تعزيز التواصل بين البلدين، وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات وبما يخدم مصلحة الشعبين".

من جانبه أكد روحاني "دعم بلاده للعراق وفي المجالات كافة، وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار".

 

Facebook Comments

Comments are closed.