الزاملي يدعو الحكومة إلى استرداد 50 طنا من الذهب و400 مليون دولار من امريكا

طالب القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي ، الجمعة ، باسترداد 50 طنا من الذهب و400 مليون دولار من الولايات المتحدة الامريكية بعد سيطرتها على مدينة الباغوز السورية، فيما دعا الحكومة العراقية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لعدم تفاقم الوضع الأمني.

وقال الزاملي في بيان تلقت، وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، نسخة منه، إن "عصابات داعش الإرهابية سرقت 50 طناً من الذهب و400 مليون دولار عندما سيطروا على عدد من المصارف والبنوك في الموصل والأنبار وصلاح الدين عند احتلالها من قبل الدواعش عام 2014"، مطالباً الحكومة بـ"الضغط على الإمريكان لاستردادها بعد أن سيطروا على مدينة الباغوز السورية".

وأضاف الزاملي، أن "على القوات العراقية المطالبة بالقيادات الإرهابية الأمنية والعسكرية الكبيرة الذين القت القوات الإمريكية وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) القبض عليهم"، لافتاً إلى أن "أغلب تلك القيادات العراقية والأجنبية من المطلوبين للقضاء العراقيين والمتورطين بدماء الأبرياء".

وأوضح الزاملي، أن "ما تم تسليمه للقوات العراقية من الإرهابيين الدواعش هم من الجرحى والمعاقين والمقاتلين المنكسرين العاجزين عن الصمود والقتال"، مشيراً إلى أن "داعش الإرهابي ينقل مقاتليه الذين لا يمكن الاستفادة منهم في القتال مرةً أخرى في العراق أو سوريا أو دولة أخرى".

ودعا الزاملي، القوات الأمنية والمحققين العراقيين إلى "تدقيق مستمسكات الارهابيين الدواعش والتحقق من أوراقهم الثبوتية حيث تم تغير وتزوير عدد كبير من اسماءهم وألقابهم"، مؤكداً أن "على الحكومة العراقية اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان عدم تفاقم الوضع الأمني".

 

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.