ظريف يزور بغداد اليوم وروحاني يصل غدا

أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، انه سيزور العاصمة بغداد مساء اليوم السبت.

وقال ظريف خلال كلمة له في الذكرى السنوية الـ ١٦ على استشهاد آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم (قدس سره ) إنه سيزور بغداد مساء اليوم لبدء تحضيرات زيارة الرئيس الايراني حسن روحاني الى العراق".

من جانبه اضاف السفير الايراني لدى العراق، ايرج مسجدي، ان روحاني "سيلتقي خلال الزيارة، المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني".

وبين، ان روحاني "سيجتمع خلال زيارته للعراق التي تستغرق 3 أيام، مع كبار المسؤولين في العراق وايضا مع المرجع الأعلى".

وأضاف ان "من أهم أهداف الزيارة الرسمية لرئيس الجمهورية الإسلامية الى العراق، بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية".

وتابع مسجدي، أن "الملفات الحالية بين البلدين في مجال الطاقة واتفاقية 1975 وموضوع المياه والتأشيرات، ستكون من بين الموضوعات الأكثر أهمية لمحادثات الدكتور روحاني مع المسؤولين العراقيين".

ونوه الى ان "من أهم برامج زيارة روحاني للعراق ايضا إجراء محادثات مع مختلف المسؤولين العراقيين وزيارة العتبات المقدسة".

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد زار العراق في 13 من كانون الثاني الماضي دامت خمسة أيام والتقى خلالها بمسؤولين عراقيين في بغداد بالإضافة إلى زيارته لمدن أربيل والسليمانية وكربلاء والنجف.

ومن المقرر ان يصل روحاني بحسب وكالة الانباء الايراني الرسمية (ارنا) الى بغداد بعد ظهر يوم غد الاحد على رأس وفد رفيع المستوى.

 

Facebook Comments

Comments are closed.