لجنة حماية الآثار والتراث تزور موقع نفر وقصر الملك غازي الأثري

زارت اللجنة الشعبية لحماية الآثار والتراث في محافظة النجف الأشرف، المواقع الأثرية في عفك ( نفر ) ، وقصر الملك غازي وتكرم شيخ قبيلة الأكرع الشيخ محمد عبدالامير ال شعلان الكرعاوي وقائممقام الدغارة الحقوقي محمد رزاق، للاطلاع على المواقع الاثرية في العراق.

تجولت اللجنة الشعبية لحماية الاثار والتراث في موقع نفر الاثري في عفك والاطلاع على بقايا الاثار وقد استمعت اللجنة الى شرح مفصل عن هذه الاثار واخر تنقيب لها وماهي أهميتها في ذلك. وبعد انتقل اللجنة الى اللقاء بشيخ قبيلة الأكرع الشيخ محمد عبدالامير ال شعلان الكرعاوي واستمعت الى شرح مفصل عن تأريخ هذه القبيلة في مقارعتها الأحتلال الانكليزي والبريطاني في ثورة العشرين وهدام الملعون ولما لها من مواقف مشرفة حافلاً بتاريخها المشرق كرمت اللجنة قبيلة الاكرع وقائممقام قضاء الدغارة الحقوقي محمد رزاق بدرع الابداع والتميز، مطالبين عشائر قبيلة الأكرع وباقي العشائر العراقية وقائممقام الدغارة الحقوقي بالحفاظ على هذه الآثار معتبريها تحمل هوية العراقيين.

وفي ذات السياق تجولت اللجنة الشعبية في قصر الملك غازي في الدغارة وتجولت في القصر واطلعت على تحف وممتلكات الملك غازي في ذلك الوقت عندما كان ملكاً للعراق.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة