روحاني: نسعى لرفع حجم التبادل الاقتصادي مع العراق الى 20 مليار دولار سنويا

قال الرئيس الايراني حسن روحاني، الاثنين، ان حجم التبادل الاقتصادي مع العراق قرابة 12 مليار دولار في العام، ونسعى لان يبلغ 20 مليار دولار خلال الأعوام القادمة.

ونوه روحاني، اليوم الاثنين في كلمة القاها بمطار مهارآباد قبيل مغادرته الى العراق، الى ان "هدف هذه الزيارة هو تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق"، مستطردا "وقفنا الى جانب الشعب العراقي في الايام الصعبة، والان نعود ونقف الى جانب الشعب العراقي خلال ايام السلام والامن التي ينعم بها العراق".

ولفت الرئيس الايراني الى ان "هناك مجالات واسعة للتعاون بين البلدين"، مشيرا الى زيارة الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي الى طهران، قائلا "هناك تبادل كبير للزيارات بين مسؤولي البلدين".

ولفت روحاني الى ان "ايران اليوم لديها علاقات مع العراق في جميع المجالات ومنها النقل والشحن والسياحة والزيارة والتجارة والاستثمار والقضايا السياسية والاقليمية والدولية"، مضيفا "يبلغ حجم التبادل الاقتصادي مع العراق اليوم قرابة 12 مليار دولار في العام، ويمكن لهذا الحجم ان يبلغ 20 مليار دولار خلال الاعوام القادمة، ويمكن للعراق ان يوفر الكثير من حاجاته من ايران وبالعكس".

وتابع روحاني ان "الامريكيين يحاولون بث الايرانوفوبيا، وكانوا في المنطقة يسعون دائما وراء بث الخلاف بين دولها، من اجل الحفاظ على مصالحهم والحفاظ على الكيان الصهيوني"، مؤكدا "محاولاتهم باءت بالفشل خلال العام الاخير،اذ رأينا كيف تحول اجتماع وارسو الى فشل لامريكا كما ان حلفاءها يرفضون الخروج من الاتفاق النووي".

Facebook Comments

Comments are closed.