الاتحاد الاسيوي يعاقب الإمارات بسبب منتخب قطر

غرم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاتحاد الإماراتي 150 ألف دولار على خلفية مخالفات ضد منتخب قطر في لقاء نصف نهائي كأس آسيا 2019 بين البلدين.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان على موقعه الرسمي، إن "اللجنة التأديب والآداب في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عاقبت اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم بغرامة قدرها 150 ألف دولار أمريكي، عقب الأحداث التي وقعت خلال مباراة نصف نهائي كأس آسيا 2019 أمام قطر، والتي أقيمت في 29 يناير/كانون الثاني، في ملعب محمد بن زايد في أبوظبي".

وأضاف البيان، أنه تم إخضاع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم للعب مباراة واحدة بدون جمهور (أي إغلاق كامل للملعب)، والذي سيصبح ساري المفعول خلال مباراته المقبلة على أرض الإمارات العربية المتحدة خلال تصفيات بطولة آسيا كأس 2023.

وتابع "يجب على الاتحاد الإماراتي تسديد الغرامة في غضون 30 يوما وفقا للمادة (11.3) من قانون التأديب والأخلاقيات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد تم إبلاغه بأن أي انتهاكات مستقبلية قد تُقابل بعقوبة أشد".

وتوج المنتخب القطري ببطولة كأس آسيا 2019 بتشكيلة يقودها المدرب الإسباني، فليكس سانشيز، بعد أن حقق سبعة انتصارات على كل من لبنان، كوريا الشمالية، السعودية، العراق، كوريا الجنوبية، والإمارات في نصف النهائي بأربعة أهداف، واليابان في النهائي بثلاثة أهداف لهدف، ليقصي خلال البطولة ثلاثة أبطال سابقين لأمم آسيا هم "السعودية، واليابان، والعراق".

Facebook Comments

Comments are closed.