وباء قاتل يهاجم اليمن.. وفاة 120 شخصا وأكثر من 80 ألف إصابة

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء، اليوم الأربعاء، وفاة 120 حالة بالكوليرا وتسجيل أكثر من 80 ألف إصابة واشتباه بالوباء، منذ مطلع العام الجاري.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في صنعاء يوسف الحاضري، تخصيص أكثر من 450 زاوية إرواء، ومراكز ومستشفيات بمديريات المحافظات لتقديم العلاج للمصابين بالكوليرا والإسهالات المصاحبة على مدار الساعة".

وأهاب الحاضري "باليمنيين رفع مستوى الحيطة في الحفاظ على البيئة تجنبا لحدوث موجة وبائية جديدة متزامنة مع دخول فصل الصيف وموسم الأمطار".
وحذر من "مغبة عدم اتباع الإرشادات الطبية للوقاية من الإصابة بوباء الكوليرا".

وحث متحدث الصحة بصنعاء "المصابين على عدم التأخر في الذهاب إلى المراكز في حال الاشتباه بالإصابة بالكوليرا لتلقي العلاج كون تأخر الحالة يؤدي إلى الوفاة".

وأكد أن "مسؤولية مواجهة الكوليرا جماعية خاصة مع قدوم موسم الأمطار وفي ظل العدوان والحصار وما صاحبه من انتشار أوبئة قاتلة".

وشدد على "ضرورة اضطلاع الجهات المعنية بدورها في معالجة أي مشاكل بيئية مرتبطة بالمياه خاصة ما يتعلق بالصرف الصحي، كون وباء الكوليرا ينتقل بشكل كبير عبر المياه".

وأعربت منظمة الصحة العالمية في الثاني من أغسطس / آب الماضي، عن قلقها من موجة تفشي جديدة للكوليرا، بعد انحسار الموجة الثانية أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2017، التي تسببت في وفاة أكثر من 2300 شخص وإصابة نحو مليون آخرين.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق