النفط يسجل اعلى سعر له منذ تشرين الثاني من 2018

صعد سعر خام برنت اليوم الخميس لأعلى مستوياته منذ منتصف تشرين الثاني من العام الماضي، مدفوعا بتخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت ذروة 2019 عند 67.84 دولار للبرميل في التعاملات الآسيوية يوم الخميس، وسجلت 67.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 0605 بتوقيت جرينتش، مرتفعة 21 سنتا أو 0.3 بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58.40 دولار للبرميل مرتفعة 14 سنتا أو 0.2 بالمئة من سعر التسوية السابقة، ومقتربة أيضا من أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2018 الذي سجلته في الجلسة السابقة.

وتكبح منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين خارجها بما في ذلك روسيا إمدادات النفط منذ بداية العام لتقليص الفجوة بين العرض والطلب في الأسواق العالمية ودعم أسعار الخام.

وفي فنزويلا، تعطل إنتاج النفط وصادراته جراء أزمة سياسية واقتصادية تسببت في انقطاعات كبيرة في الكهرباء ونقص في الإمدادات، بينما حظرت واشنطن على الشركات الأمريكية التعامل مع الحكومة الفنزويلية، بما في ذلك شركة النفط بي.دي.في.إس.إيه المملوكة للدولة.

في غضون ذلك، قال تقرير أسبوعي صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي مع زيادة إنتاج المصافي .

Facebook Comments

Comments are closed.