عبد المهدي :سأزور السعودية قريبا

كشف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، عن زيارة مرتقبة له الى السعودية، فيما اكد العزم على المضي بتوسيع العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال مكتب عبد المهدي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) ، نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم وزير التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ماجد القصبي والوفد المرافق له".
واكد عبد المهدي خلال اللقاء "اننا نتطلع لإقامة افضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات ونعتز بالرغبة المشتركة والمتطابقة لإرساء علاقات واسعة على أسس صحيحة لصالح الشعبين في البلدين الشقيقين"، مشيرا الى "الأهمية الاستراتيجية التي يوليها العراق للعلاقات مع المملكة وسياسة الانفتاح على دول الجوار التي تنتهجها الحكومة العراقية".

وابدى عبد المهدي عزمه "على المضي بتوسيع العلاقات الثنائية وأن تتوج المباحثات المشتركة بتوقيع اتفاقيات مهمة خلال زيارته القريبة الى المملكة العربية السعودية ".
من جانبه نقل الوزير السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان لعبد المهدي وحرص القيادة السعودية على أمن واستقرار وازدهار العراق وتعميق علاقات التعاون في المجالات كافة، والرغبة في ان تشهد العلاقات المزيد من التطور والتنسيق والتوصل الى اتفاقيات تخدم المصالح المشتركة".
وجرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات لعقد اللجنة العراقية السعودية المشتركة ، حيث أبدى الجانب السعودي "استعداده للتعاون الاقتصادي والنفطي والربط الكهربائي والمشاركة بجهود اعمار العراق".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة