نظام جديد لبطولة كأس العالم للاندية

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جياني إنفانتينو، أنه سعيد بموقف قطر من زيادة عدد منتخبات كأس العالم 2022، وذلك في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة.
واجتمع مجلس الفيفا اليوم في ميامي، وقال إنفانتينو إنه سيطلب من الأعضاء التصويت على إعطاء الكونجرس يونيو المقبل في باريس، حق التصويت على مشروع يقدمه فيفا مع قطر، لرفع عدد المشاركين في مونديال قطر 2022 من 32-48 فريقا مع تنظيم مشترك مع دولة واحدة على الأقل.
وأضاف: "نملك دراسة جدوى مفادها يمكننا أن نزيد عدد المنتخبات المشاركة في مونديال 2022 إلى 48 منتخباً، لكن الأمر ليس بهذه السهولة يجب أن نبحث الأمر بعناية وسنقرر بشكل نهائي في يونيو القادم".
وعن تعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية، قال "سيكون هناك نسخة جديدة من كأس العالم للأندية عام 2021 بمشاركة 24 نادٍ منها 3 أندية آسيوية و3 إفريقية و8 فرق من أوروبا و6 فريق من أمريكا الجنوبية و 6 فرق من أمريكا الوسطى والشمالية وفريق من أوقيانوسيا".
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي "أنا سعيد جدا"، وذلك عقب تأكيده مخططات هذه البطولة التي أكدت رابطة الأندية الأوروبية مقاطعتها في حال المصادقة على إقامتها في حزيران وتموز 2021".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة