العمل تسترد 3 مليارات و700 مليون دينار من المتجاوزين على رواتب الإعانات

اعلن وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان عن استرجاع اكثر من (3) ثلاثة مليارات و(700) مليون دينار من المتجاوزين على رواتب الاعانات الاجتماعية خلال الشهرين المنصرمين (كانون الثاني وشباط) من عام 2019.

وقال عبد الزمان في بيان تلقت وكالة بونا نيوز نسخة منه، أكدنا في توجيه واضح انه من واجبنا ومسؤولياتنا القانونية والشرعية الحفاظ على المال العام ومتابعة الاموال المتجاوز عليها واتخاذ الخطوات القانونية لاسترجاعها ، داعيا المواطنين الى الكشف والاخبار عن اية مخالفات او تجاوزات على المال العام من اجل التحرك قانونيا لإيقاف ذلك التجاوز.

من جانبها قالت مدير عام دائرة صندوق الحماية الاجتماعية في وزارة العمل جاكلين صليوا ان قيمة المبالغ المستردة خلال شهري ( كانون الثاني وشباط) المنصرمين بلغت اكر من (3777082435) دينار توزعت بواقع (911787060) دينار خلال كانون الاني و(2865295375) دينار خلال شباط.

واضافت صليوا ان الارقام المتحققة جاءت نتيجة متابعة وترجمة توجيهات الوزير الدكتور باسم عبد الزمان القاضية بضرورة متابعة واسترجاع الاموال العامة المتجاوز عليها ، مشيرة الى ان تلك الاموال تقيد ايراد للدولة ، مؤكدة ان مجلس الوزراء كان قد مدد فترة تقسيط دفع الاموال العامة المتجاوز عليها ضمن شبكة الحماية الاجتماعية الى عشر سنوات بعد ان كانت فترة التسديد لا تتجاوز الخمس سنوات. هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل تدعو من لديه شكوى او استفسار او معلومة الاتصال على الرقم (1018).

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق