تربية ديالى تكشف حقيقة انتشار مرض "الجدري المائي" بين تلاميذ المحافظة

كشفت مديرية تربية ديالى، اليوم السبت، حقيقة انتشار مرض "الجدري المائي" بين تلاميذ المحافظة وفي مدارسها.

وقالت المديرية في بيان، ردا على تقرير تلفزيوني بثته قناة (الحرة عراق) افاد بانتشار المرض بين تلاميذ المحافظة، إنه "بعد الاستفسار من إدارات مدارس بعقوبة، تبين إنه لا توجد اَي حالة إصابة بهذا المرض في مدارس الكاطون (الرحمة) التي ظهرت بالتقرير"، مؤكدة أن "إدارات المدارس ومشرفي القاطع أكدوا، بعد الاتصال بهم، سلامة أبنائنا التلاميذ".

وأضافت، أن "إدارات المدارس وبالتنسيق مع أولياء الأمور حريصين كل الحُرص لتوفير الأجواء التربوية والتعليمية والصحية المناسبة لأبنائنا الاعزاء وقيامهم بأرسال اَي حالة مرضية تظهر بين التلاميذ الى اقرب مركز صحي"، لافتة الى أن "حالات معدودة قد ظهرت في مدرستين في قرية حد مكسر، بعد إعلامنا من قبل أدارة المدرسة".

وتابعت: "وفي الحال قام مدير الاشراف التربوي في مديريتنا بتكليف المشرف التربوي لقاطع العبارة واجراء اللازم من قبل المديرية العامة لتربية ديالى بمفاتحة رئاسة صحة ديالى لتوفير العلاج اللازم لهذه الحالات"، مبينة أنه "تم اجراء الفحوصات وإعطاء العلاج للمصابين، وان ادارة المدرسة منحت التلاميذ المصابين اجازة اجبارية لتماثلهم للشفاء".

وأكدت المديرية العامة لتربية ديالى أنها "متواصلة مع ادارات المدارس لمتابعة هذه الأمراض في عموم مدارس المحافظة"، مشددة على أن "التقرير الذي بُث من قناة (الحرة عراق) غير دقيق ويفتقر للمصداقية وان جميع مدارس الكاطون وبالرغم من كثرة اعداد التلاميذ والنازحين والمهجرين ينعمون بصحة جيدة".

وأشارت المديرية، الى "قيام شعبة البيئة والصحة المدرسية بتوجيه كتاب رسمي الى جميع ادارات مدارس المحافظة بضرورة الابلاغ عن أي حالة مرضية وارسالها الى المراكز الصحية القريبة منها بالاضافة الى منح التلميذ او الطالب الاجازة الاجبارية لحين تماثله للشفاء التام وحسب تقرير المركز الصحي".

 

Facebook Comments

Comments are closed.