وزير الكهرباء ومحافظ ميسان يبحثان سبل النهوض بتطوير قطاع الطاقة في المحافظة

بحث وزير الكهرباء لؤي الخطيب، اليوم الأحد، مع محافظ ميسان علي دواي لازم، سبل النهوض بتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في المحافظة.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لوزارة الكهرباء، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، الوزير الخطيب، والوفد المرافق له محافظة، اجتمع بالمحافظ في ديوان المحافظة، بحضور موسع للملاك المتقدم في شركات ومديريات الوزارة في المنطقة الجنوبية وميسان، فضلا عن رئيس لجنة الطاقة في مجلس محافظة ميسان عامر نصر الله، وكلا من المعاون الفني والمستشار الفني للمحافظ، ونوقش في الاجتماع العديد من المواضيع المهمة الخاصة بقطاع الكهرباء والاستعدادات لفصل الصيف المقبل".

وقال وزير الكهرباء، بحسب البيان، انه "ستحقق مستويات ووضع افضل للطاقة الكهربائية من صيف عام ٢٠١٨، ومن ثم الوقوف على المعالجات الجذرية في فك اختناقات المحافظة من الطاقة الكهربائية وزيادة السعات التوليدية وتصريف الاحمال على الشبكة الكهربائية".

وأضاف، ان "تتكرار هذه الزيارات لمراقبة مستويات الانجاز، والسعى لحل ازمة الكهرباء ليس فقط في محافظة ميسان، بل في عموم البلاد، من خلال وضعنا لخطط ناجعة تتضمن حلول جذرية وليست ترقيعية، والعمل بروح الجماعة فالمسؤولية تضامنية ولزام على الجميع تحملها"، مبينا انه "بسبب محددات الموزازنة والتحديات المالية سيكون التحسن نسبي في هذا العام، ولكن سيكون عام ٢٠٢٠، افضل حالة من هذا العام من خلال تحقيق طفرة نوعية وصولاً الى نهاية ازمة الكهرباء في ظل فترة الحكومة الحالية".

وتجول سيادته في أروقة المحطة برفقة مفتش عام الوزارة حسين جبارة، واطلع على عمل وحداتها التوليدية، ومركز السيطرة، وكمية الانتاج البالغة حالياً (٣٦٠) ميكاواط.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق