الشركة العامة للنقل تفتتح مرآب ابو غريب الدولي

تفتتح الشركة العامة للنقل البري، الثلاثاء، مرآب ابو غريب الدولي الخاص بايواء مختلف الاليات الحكومية والاهلية المتجهة والقادمة من الأردن، دعما لعملية التبادل التجاري بين البلدين.
وقال مدير عام الشركة التابعة لوزارة النقل، عماد عبد الرزاق الاسدي في بيان تلقت"بونا نيوز" نسخة منه، إن "اليوم الثلاثاء سيشهد افتتاح هذا المرآب الذي يستوعب بين 200 الى 300 الية مختلفة، والذي تبلغ مساحته 24 دونما"، مبينا ان "المرآب يؤوي الاليات المختلفة مثل الشاحنات الحكومية والاهلية وحافلات المسافرين المتجهة والقادمة من عمان، بغية تشجيع حركة الشاحنات وتامين انسيابية نقل البضائع بين البلدين".
وأضاف الاسدي، أن "الهدف منه هو لتجمع الشاحنات وحافلات المسافرين المتوجهة الى منفذ طريبيل الحدودي حصرا، اذ تم تأمينه من خلال التنسيق مع قيادة عمليات بغداد والجهات المختصة لتوفير الحماية اللازمة للمركبات من مكان انطلاقها من بغداد وصولا الى منفذ طريبيل الحدودي".
واشار، الى انه "تم تنصيب منظومتين متكاملتين لكاميرات المراقبة وشبكة كهربائية حديثة في المرآب، وتمت ايضا اعادة تاهيل جميع الاسيجة المدمرة المحيطة بالمرآب بسبب التخريب الذي اصابه على يد ارهابيي عصابات داعش المنهزمة، اضافة الى وضع العلامات الدالة في الطريق الخارجي المؤدي له، فضلا عن ارسال مولدة كهربائية احتياطية من قبل الشركة في حال حصول خلل في تجهيز التيار الكهربائي من الشبكة الوطنية التي زودته بالطاقة خلال عمليات تاهيل المشروع".
وبين الاسدي، ان "مساحة مبنى ادارة المرآب تبلغ 210 امتار مربعة ويحتوي على جميع الخدمات المتطورة والمجهزة باحدث الاجهزة التي تليق بالمسافرين"، موضحا ان "المبالغ المالية التي صرفت على المشروع جاءت من قبل الشركة حصرا كونها تعد من الشركات ذات التمويل الذاتي".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة