كتلة بارزاني تطالب بجلسة برلمانية طارئة بشأن غرق عبارة الموصل

طالبت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية، اليوم الخميس، بعقد جلسة برلمانية طارئة، على خلفية غرق عبارة الجزيرة السياحية في الموصل.

وذكرت كتلة الديمقراطي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /  نسخة منه، انه "ببالغ الأسى والحزن والالم تلقينا خبر فاجعة غرق العبارة التي تقل أكثر من مائة وسبعون شخصا من الموصل والتي جاءت في ذكرى الاحتفال بأعياد نوروز".

وأضافت: "اننا وإذ نعزي عوائل الضحايا وأنفسنا والشعب العراقي بهذه الكارثة الانسانية التي لم يسبق لها مثيل في العراق، فاتنا نطالب بتشكيل غرفة طوارئ تضم الوزارات الامنية والصحية ذات العلاقة واستنفار الجهد الحكومي والدولي لإنقاذ وانتشال غرقى العبارة بأسرع وقت ممكن".

وبحسب البيان، دعت كتلة حزب بارزاني إلى "عقد جلسة طارئة للتحقيق في هذه الكارثة التي لا يمكننا وصفها إلا بأنها جريمة سببها الإهمال وعدم الأخذ بالاحتياطات الامنية والفنية من المشرفين على العبارة والمدينة السياحية في الموصل".

وطالبت الكتلة، بـ"تعويض ذوي الضحايا واعتبار شهداء وشمولهم بحقوق مؤسسة الشهداء، وإصدار قرارات حكومية صارمة لشروط الأمان في جميع مرافق الدولة السياحية والخدمية"، مشيدة بـ"الجهود والموقف المشرف لمنتسبي الدفاع المدني، الذي انقذوا ارواح اخوانهم في الموصل، وانتشلوا الغرقى وجثث الشهداء من ضحايا الحادثة".

Facebook Comments

Comments are closed.