اعتقال متهمين بـ"الإرهاب" والكشف عن جريمة قتل شمال كربلاء

اعلنت مديرية مكافحة إجرام محافظة كربلاء، الجمعة، اعتقال عدد من المتهمين بـ"الإرهاب"، فيما كشفت عن جريمة قتل شمال المحافظة.

وقالت المديرية في بيان تلقت، وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، نسخة منه، إن "مفارز مكافحة الإجرام تمكنت من إلقاء القبض على متهمين إثنين مطلوبين الى العدالة وفق أحكام المادة ٢/١ ارهاب كما تمكنت في ذات السياق وبالتعاون مع قسم التقنيات والمعلوماتية وبجهود استثنائية كبرى وبسرعة قياسية من كشف جريمة قتل حدثت في احد البساتين التابعة لقضاء الحسينية".

واضافت المديرية، أنه "بعد ان علمت مفارز مكافحة الإجرام في قيادة شرطة كربلاء المقدسة بوجود جثة في قضاء الحسينية تم على الفور الانتقال إلى محل الحادث ومشاهدة المجنى عليه ملقى على الأرض ومفارق للحياة نتيجة إصابته بثلاثة عشر طعنة بالسكين، وبعد جمع المعلومات الاستخباراتية الكافية تم التعرف على القاتل بسرعة كبيرة".

وتابعت المديرية، أنه "نظراً لأهمية الحادث وخطورته ولما له من مساس بأمن وراحة المواطنين وبتوجيه من قبل قائد شرطة كربلاء المقدسة اللواء احمد علي زويني فقد تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير مكافحة الاجرام وثلة من الضباط والمنتسبين وبالتنسيق والاشتراك مع قسم التقنيات والمعلوماتية في المحافظة لكشف ملابسات الجريمة".

واشارت المديرية، الى انه "بعد جهود مستمرة وعمل متواصل من قبل فريق العمل وبعملية امنية مهنية وتقنية عالية تم التوصل إلى المتهم وتبين انه يسكن محافظة بابل منطقة جبله ولدى جمع الادلة والمعلومات تم التوصل اليه وألقي القبض عليه واعترف صراحةً بقيامه قتل المجنى عليه بسبب وجود خلافات فيما بينهم".

واوضحت المديرية، انه "تم تصديق اقواله قضائياً كما اجري كشف الدلالة على محل الحادث وتم توقيفه وفق احكام المادة ٤٠٦ من قانون العقوبات العراقي وإحالته الى القضاء لينال جزاءه العادل".

Facebook Comments

Comments are closed.