حقوق الانسان : عدد المفقودين 59 شخصاً بين نساء واطفال بحادثة العبارة

أكد المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة نينوى، اليوم الجمعة، ان عدد المفقودين في حادثة العبارة التي جرت يوم امس الخميس بلغ حوالي 59 شخصاً بين نساء واطفال.

وذكر بيان للمفوضية تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخةً منه، ان ' فريق الرصد وتقصي الحقائق التابع الى مكتب المفوضية ا في نينوى يتابع حادثة غرق العبارة المؤلمة والنكبة التي حلت جراء هذا الحادث' مبينا ان 'الفرق تتجول في مستشفيات محافظة نينوى كمستشفى السلام التعليمي ومستشفى الموصل العام و مستشفى ابن الاثير للاطمئنان على الحالة الصحية للناجين من الحادثة ومواساة أهالي الضحايا ، ولمعرفة الإحصائيات الاخيرة من خلال زيارة دائرة الطب العدلي ومديرية الدفاع المدني في محافظة نينوى'.

واضاف، ان ' الفريق توجه الى مقر تجمع المواطنين امام بوابة الجزيرة السياحية المطالبة بتغير المحافظ والحكومة المحلية جميعا، ومحاسبة المقصرين وعدم افلاتهم من العقاب، لافتا الى ان 'نتائج الجولات الميدانية واللقاء بمدير العام دائرة صحة نينوى،ومديرية الدفاع المدني وقيادة الشرطة حيث تم توثيق الاحصائيات الأخيرة التي تم تزويدنا فيها من قبل الجهات الرسمية'.

واشار البيان، الى ان 'الاحصائيات النهائية للحادثة بلغت٩٣ جثة تم انتشالها الى الان'، مبينا انه '62 منهم نساء، و12 رجال، و10 اطفال اناث، و9 اطفال ذكور'.

ونوه البيان، الى ان 'عدد المفقودين بلغ 59 شخصاً بين نساء واطفال حسب بيانات الطب العدلي'.

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.