الكمارك العراقية تستقبل الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية

أستقبلت الهيئة العامة للكمارك العراقية كونيو ميكوريا الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية والذي يزور العراق بمهمة خاصة تهدف إلى تطوير التعاون المشترك بين المنظمة والحكومة العراقية في مجال العمل الجمركي وحماية الإرث الحضاري في زيارة عدتها الأولى من نوعها.

وذكرت الهيئة في بيان لها تلقت وكالة الراي العام/بونا ينوز/ ان " أن زيارة السيد ميكوريا للفترة من ٢٤-٢٦ آذار ٢٠١٩ تأتي في أطار تقديم الدعم السياسي والدولي للجمارك العراقية وتسخير الخبرات والأمكانيات التي تمتلكها المنظمة لتطوير واصلاح النظام الجمركي في العراق والارتقاء به الى مستوى المعايير العالمية".

وأضافت الهيئة "أن أمين عام المنظمة أطلع على مخرجات الزيارة التشخيصية الذي قام بها عدد من خبرائها الى المراكز الجمركية اطلعوا خلالها على سير العمل فيها، كما عقدوا عدة ورش عمل حددت من خلالها الاحتياجات اللازمة للنهوض بواقع الجمارك وسيعرض السيد ميكوريا تقريره النهائي على الحكومة العراقية".

يذكر أن منظمة الجمارك العالمية تضم في عضويتها ١٨٣ دولة وهي المسؤولة عن وضع المعايير وأدلة العمل الجمركي وتقدم الدعم للإدارات الجمركية لتمكينها من اعتماد أفضل الممارسات الجمركية .

Facebook Comments

Comments are closed.