الصحة النيابية تنتقد صمت بعض الحكومات العربية من قصف غزة

أعرب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية قتيبة الجبوري، اليوم الثلاثاء، عن "خيبة أملها" من مواقف بعض الحكومات العربية تجاه القصف الإسرائيلي على قطاع غزة واعتراف الإدارة الأميركية بسيادة إسرائيل على الجولان.
وقال الجبوري، إنه "في الوقت الذي ندين ونستنكر فيه القصف الصهيوني الذي استهدف منازل وأراض زراعية ومساجد وتجمعات للمواطنين في غزة، كما ندين اعتراف الإدارة الأميركية بالسيادة الإسرائيلية المزعومة على الجولان، نعبّر عن خيبة أملنا من بعض الحكومات العربية التي لم تكن مواقفها بمستوى خطورة الأحداث المؤلمة التي تمرّ بها المنطقة".

وأضاف الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "استمرار الكيان الصهيوني بقصف غزة هو نتيجة طبيعية للصمت العربي تجاه جرائمه المستمرة بحق أهلنا في فلسطين، فقد بات البعض لا يكلف نفسه عناء إصدار بيان إدانة لتلك الجرائم".
وتابع، أنه "بالتزامن مع قصف غزة، جاءت الخطوة المشؤومة عندما اعترفت الإدارة الأميركية بالسيادة الإسرائيلية المزعومة في الجولان المحتل، في انتهاك صارخ لقرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981، الذي يؤكد الوضع القانوني للجولان السوري كأرض محتلة، ويرفض قرار ضم إسرائيل لها، ويعتبره باطلا ولا أثر قانونيا له، وقد جاءت هذه الخطوة أيضاً بعد أن التزم العرب الصمت - بالأمس - تجاه كارثة اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها اليها".

الطائرات الصهيونية تقصف مكتب اسماعيل هنية في غزة

فلسطيني يقاضي قائدي الأركان وسلاح الجو الإسرائيليين السابقين في لاهاي

وختم الجبوري بيانه بالقول إن "الباطل لا يدوم، ولعل في بعض الحكومات العربية بقية من ضمير قد يصحو يوماً ليدافع عن قضاياه القومية والمصيرية ويرفض هذا العدوان الغاشم، ستبقى فلسطين عربية، وستبقى الجولان عربية، وسنبقى نربي أبناءنا على مبادئ الشرف والكرامة والعزة".

Facebook Comments

Comments are closed.