تخفيض الأجور المستوفاة من المواطنين عند مراجعة المؤسسات الصحية

قرر مجلس الوزراء، الثلاثاء، تخفيض الأجور المستوفاة من المواطنين عند مراجعة المؤسسات الصحية.

وقالت رئاسة الوزراء في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/، نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي"، مبينا أن المجلس قرر  خلال جلسته تخفيض أجور التمويل الصحي، والموافقة على تخفيض الأجور التي تستوفى من المواطنين عند مراجعة المؤسسات الصحية، (مراكز الرعاية الصحية الأولية ، والمستشفيات الثانوية والثالثية ، والرقود ).

واوضح أن مجلس الوزراء وافق على "الإبقاء على مجانية الخدمات الصحية الوقائية ( رعاية الامومة والطفولة ، والصحة المدرسية ، والثلاسيميا ، والأورام السرطانية ، وذوي الاحتياجات الخاصة ، والمشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية وغيرها )".

رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام الرسمي الثلاثاء المقبل

شرط المقابلة بالمثل .. مجلس الوزراء يصوت على اعفاء الايرانيين من رسوم السمات

واشارت الى أن مجلس الوزراء وافق على "الإبقاء على استيفاء الأجور التي ليس لها تماس مباشر مع المريض"، مبينة أن "أجور العرب والأجانب غير المقيمين ، والرقابة الصحية وغيرها تبقى على وضعها الحالي ، استناداً الى احكام المادة (19/اولاً) من قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية / 2019".

كما وجه مجلس الوزراء بـ"إلزام وزارة المالية بتمويل الموازنة التشغيلية لوزارة الصحة لسنة / 2019 ، بالكامل (بدون التعويضات والأدوية) لديمومة عمل المؤسسات الصحية كافة ولتقديم افضل الخدمات الصحية".

كما صوت المجلس على مشروع مستشفى القوات المسلحة / في بغداد سعة (400) سرير .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة