نصيف تكشف عن بدء الخطوة الثانية من إعادة المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية

أعلنت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الأربعاء، عن بدء الخطوة الثانية من إعادة المفصولين والمسفوخة عقودهم في وزارتي الدفاع والداخلية.

وقالت نصيف في بيان تلقت "بونا نيوز" نسخة منه، إن “تصويت مجلس النواب أمس على صيغة قرار بشان اعادة المفسوخة عقودهم والمفصولين من منتسبي القوات الأمنية خطوة أنصفت العديد من العوائل التي باتت بلا مورد رزق بعد فسخ عقود أبنائها، مبينة أن هذه الخطوة جاءت بعد جهود ومساعٍ حثيثة خلال الشهور الماضية".

وأضافت، أن "مشكلة المفسوخة عقودهم والمفصولين من منتسبي القوات الأمنية والشرطة المحلية خلال الظروف الأمنية السيئة التي مر بها البلد كانت من المشاكل المستعصية في ظل عدم وجود آلية معينة لإعادتهم الى الخدمة، وبعد الضغوط التي قمنا بها وجمع تواقيع النواب تمكنا من إضافة فقرة في الموازنة تلزم وزارة المالية بإيجاد تخصيصات لهم".

وبينت نصيف، أنه "وبعد ان تحققت الخطوة الاولى بدأنا بتنفيذ الخطوة الثانية، وهي شرح قضيتهم أمام اعضاء مجلس النواب وخصوصا من خلال المداخلات في الجلسات، وبفضل من الله تكللت مساعينا بالتصويت على صيغة قرار لإعادتهم الى الخدمة، وإلزام وزارة الداخلية بفتح مكاتب لاستقبال طلباتهم خلال مدة 45 يوما".

Facebook Comments

Comments are closed.