العلاقات الخارجية تندد بقرار ترامب حول الجولان السوري

نددت لجنة العلاقات الخارجية، اليوم الاربعاء، بقرار ادارة الرئيس ترامب الاعتراف بالجولان السوري المحتل، كجزء من الكيان الصهيوني الغاصب .

وذكرت اللجنة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، لجنة العلاقات الخارجية النيابية، عقدت اجتماعا لبحث اعتراف رئيس الولايات المتحدة بسيادة سلطة الاحتلال الاسرائيلي على هضبة الجولان السورية، وترأس جانبا منه النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، لمناقشة عدد من الملفات المهمة.

وناقش الاجتماع برئاسة النائب ملحان المكوطر رئيس اللجنة ملفات تخص تنظيم عمل اللجنة ومن بينها مسألة التمثيل الخارجي للبلاد.

واكدت لجنة العلاقات ادانتها ورفضها لقرار اعتراف ادارة الرئيس ترامب الاعتراف بالجولان السوري المحتل، كجزء من الكيان الصهيوني الغاصب .

وقالت في البيان "في الوقت الذي نؤكد فيه أن هذا القرار يعتبر انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين والقرارات الدولية الرافضة للأحتلال وضم الاراضي بالقوة، فأننا نعبر عن استنكارنا لهذا القرار الجائر، والذي سيكون حائلاً دون السلام والاستقرار في المنطقة، وينبئ بتداعيات خطيرةً على المستوى الدولي والاقليمي".

وتابعت، ان لجنة العلاقات الخارجية، تطالب الحكومة العراقية ، ان تكون الصوت المعبر عن الشعب في استنكاره لهذا القرار الجائر، وبذل كل المساعي لالغاء هذا القرار وادانته، ودعوة الجامعة العربية والاممم المتحدة للسعي لألغاء هذا القرار.

 

Facebook Comments

Comments are closed.