الداخلية تعتقل 10 مسؤولين بالوزارة بتهم فساد بعد مواجهة مسلحة

أحالت وزارة الداخلية عدداً من ملفات الفساد على القضاء وشملت بعض كبار المسؤولين ممن شغلوا مناصب عليا في الوزارة سابقا وحاليا.

وقال مفتش عام الداخلية، جمال الاسدي،ان "المكتب احال عددا من ملفات الفساد على القضاء وشملت مسؤولين كبارا شغلوا مناصب عليا بينهم مدراء عامون سابقون وحاليون في الوزارة،" لافتاً إلى "القبض على عشرة متهمين على صلة بهذه القضايا خلال عمليات دهم تخللها اطلاق نار بين المطلوبين والقوة المهاجمة من المكتب".
وأضاف الأسدي أن "المكتب سيعلن اسماء المطلوبين وجرائمهم بعد استدعائهم لاكمال التحقيقات القضائية معهم وفقا للصلاحيات المحددة بالقانون النافذ،" كاشفاً عن "فتح تحقيق في قضايا فساد كبيرة يأتي في مقدمتها مشروع التأمين الصحي للشرطة ومتعلقاته الاخرى فضلا عن تواصل التحقيق في ملف سرقة وتهريب سكراب موقع التاجيات شمال بغداد الى خارج البلاد باستخدام موافقات مزورة على مدى العامين الماضيين".
وأوضح مفتش عام الداخلية ان "عمليات التهريب تسببت بخسارة البلاد لكميات كبيرة من الحديد الخام تقدر بمليارات الدنانير تدخل في صناعات الحديد والصلب اضافة الى ملف تسجيل السيارات في مديريات مرور كركوك وصلاح الدين ومخالفات مسلكية تتعلق بابتزاز المواطنين في مراكز الشرطة".
وبشأن آخر الاجراءات حول ملف سيارات الميتسوبيشي، بين الاسدي ان "مفتشية الداخلية احالت القضية على الجهات القضائية قبل شهر تقريبا،" مشيرا الى ان "عملية احتجاز اكثر من 200 سيارة جاءت ضمن خطة استباقية لمكافحة الفساد بالداخلية".

الداخلية تكشف عن 51 وثيقة دراسية مزورة لمنتسبيها خلال شباط

الداخلية تعلن ضبط تاجر مخدرات متلبساً بحيازة الف قرص مخدر في نينوى

وتابع الأسدي أنه "لم تصدر اي اذونات للشركة باستيراد سيارة الميتسوبيشي لكون ذلك يقع في اطار التداول ومراجعات الجهات في الوزارة، داعيا القضاء الى حسم القضية لكونها اصبحت واحدة من قضايا الراي العام".
ونبه مفتش عام الداخلية الى "تعرض المكتب لتدخل بعض الجهات النافذة للضغط على المحققين بهدف حرف التحقيقات، مشدداً على إصرار الحكومة على تنفيذ سياستها في مكافحة الفساد التي وضعتها ضمن أبرز أهداف البرنامج الحكومي.

Facebook Comments

Comments are closed.