صراع ليفربول ومانشستر سيتي يدخل مرحلته الأخيرة

سيستمتع يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بنهاية مثيرة لصراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إذ يبدأ فريقه الجزء الأخير من الموسم بمواجهة صعبة ضد ضيفه توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الثالث يوم الأحد، ضمن الجولة 32 من البطولة.

ويلعب ليفربول ضد توتنهام بعد يوم من حلول مانشستر سيتي منافسه على اللقب ضيفا على فولهام المتعثر.

ويتقدم فريق المدرب كلوب بنقطتين على السيتي بقيادة بيب جوارديولا لكن الأخير يملك مباراة مؤجلة.

ومع تأهلهما إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا إذ سيلعب السيتي ضد توتنهام وليفربول ضد بورتو سيزدحم جدول مبارياتهما، ويقول كلوب إنه يحب هذا الأمر.

وأبلغ موقع ناديه الرسمي: "هذا ما نتحدث عنه باستمرار. موسم تقوم فيه ببناء أساس من أجل الأسابيع الأخيرة. الآن نحن في الأسابيع الأخيرة ولا يوجد ما يعطلنا ستكون مباراة تلو الأخرى وكلها مهمة جدا".

وتابع: "صنعنا أساسا رائعا ودعونا نستخدمه الآن".

وربما يغيب ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لليفربول عن مواجهة توتنهام بسبب مشكلة في الظهر أبعدته عن مباراتي إنجلترا ضد التشيك والجبل الأسود في تصفيات بطولة أوروبا 2020.

وسيكون الجناح السويسري شيردان شاكيري جاهزا بعد تعافيه من إصابة في الفخذ أجبرته على الغياب عن فترة التوقف الدولي، فيما استعاد المصري محمد صلاح حيويته بعد حصوله على راحة.

وقد يستعيد توتنهام جهود هاري وينكس لاعب الوسط بعد شفائه من إصابة في الفخذ لكن إيريك داير سيغيب بسبب إصابة في الفخذ أيضا.

ويحتاج السيتي، الفائز في آخر 6 مباريات في الدوري، إلى مواصلة الضغط على ليفربول عندما يحل ضيفا على فولهام صاحب المركز قبل الأخير.

ويأمل جوارديولا في استعادة العديد من اللاعبين البارزين إذ عاد البرازيلي فرناندينيو إلى التدريب بجانب البلجيكي كيفن دي بروين الذي غاب عن فترة التوقف الدولي بسبب مشكلة في الفخذ.

ويتطلع أولي جونار سولسكاير لانتفاضة فريقه مانشستر يونايتد بعد هزيمتين أمام آرسنال في الدوري وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي لكنه يخوض اختبارا صعبا ضد ضيفه واتفورد صاحب المركز الثامن.

ويستضيف آرسنال صاحب المركز الرابع منافسه نيوكاسل يونايتد باستاد الإمارات يوم الاثنين.

وسيزيد الضغط على فرق المؤخرة إذ يلعب برايتون آند هوف ألبيون صاحب المركز 15 ضد ساوثهامبتون الذي يليه في الترتيب ويتقدم بنقطتين فقط على منطقة الهبوط.

Facebook Comments

Comments are closed.