قمة عربية باردة في اجواء ساخنة تحيط بالمنطقة!

راحتي فوق كل شيء , لسان حال بعض القادة العرب الحاضرين الى القمة العربية المنعقدة في تونس ,, نائمون في سبات عميق عدد من الزعماء والمسؤولين خلال القمة رصدتهم عدسة الكاميرات ,, هل هو انهاك للقادة جراء متابعة قضايا المنطقة وأزماتها أم هو عدم اهتمام بالقمة , ان يحضر زعيم الى القمة وهو نائم ..

قمة عربية باردة في اجواء ساخنة تحيط بالمنطقة , النسخة الثلاثون للقمة تستضيفها تونس ..نحو عشرين بندا على راس الاولويات أهمها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والوضع في ليبيا واليمن، إلى جانب بحث مشروع قرار يرفض الإعلان الأميركي بشأن الجولان السوري المحتل، ويعتبره لاغيا ... الملف الفلسطيني احتل مراتب متقدمة في جدول النقاش في القمم السابقة , لكن القادة العرب لم يخرجوا بقرارات موحدة إزاء القضية..امام عدسات الكاميرا وفي الاعلام والتصريحات , القدس قضية عربية وفي الخفاء , يطبع القادة العرب في الخليج ومصر مع الاحتلال المغتصب للقدس والجولان امام انظار العالم . قمة قدج تفرغ من محتواها ولن تختلف بكثير عن سابقاتها وقد تكون مجرد بيانات وتصريحات ليس اكثر...شارك العراق بوفد رفيع في القمة واكد وقوفه الى جانب القضايا العربية المصيرية ولاسيما القدس وفلسطين والجولان واكد انه لن يدخل في صراع المحاور المختلفة في المنطقة ..

غاب عن القمة رؤساء مصر والسودان والجزائر والسلطان العماني كما غابت سوريا المجمدة عضويتها منذ العام 2011 وانسحب من القمة امير قطر تميم بن حمد .

قمة اخرى لا تعلق عليها الامال بحلول عاجلة لازمات مؤجلة تؤرق البلدان العربية , القدس وسوريا واليمن وغيرها , ازمات معلقة دون حلول وقادة عرب منقسمون فيما بينهم ومختلفون على هذه الازمات.

Facebook Comments

Comments are closed.