مجلس صلاح الدين: بغداد مهددة بالغرق في حال لم يتمكن سد سامراء من الصمود

حذر النائب عن محافظة صلاح الدين محمد البلداوي،اليوم الاثنين، من انهيار سد سامراء وغرق بغداد جراء تدفق كميات المياه الكبيرة القادمة في نهر دجلة، مبيناً ان الكوادر المتخصصة والجهد الهندسي تعمل على احداث مهرب للمياه في السد لتخفيف الضغط عليه.

وقال البلداوي في تصريح صحفي اطلعت عليه " العهد نيوز"، ان “محافظة صلاح الدين وقضاء بلد خاصة تشهد امطارا غزيرة غمرت شوارعها بالمياه، اضافة الى ان تلك المياه تتوجه الى نهر دجلة الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً في مناسيبه قادمة من سد الموصل، حيث تم تقليص كميات المياه القادمة في السد المذكور تلافياً لغرق بعض المناطق”.

واضاف ان “سد سامراء يعمل بكامل طاقته الاستيعابية، الامر الذي سيدفع الكوادر المتخصصة والجهد الهندسي للحشد الشعبي الى احداث تفجير في السد من اجل ايجاد مهرب للمياه باتجاه مناطق اخرى تلافياً لانهيار السد بفعل الضغط الحاصل عليه جراء تدفق المياه والامطار الكبيرة”.

واوضح البلداوي، أن “بغداد مهددة بالغرق في حال لم تتمكن سد سامراء من الصمود امام كميات المياه الكبيرة القادمة من الموصل، بالاضافة الى الامطار الغزيرة التي هطلت امس في مختلف المحافظات، الامر الذي يتوجب الحيطة والحذر واتخاذ مختلف الاجراءات لتلافي حدوث اي انكسار في السد المذكور حفاظاً على حياة ارواح المواطنين”.

Facebook Comments

Comments are closed.