الحشود المليونية تحيي ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)

يحيي ملايين الزائرين من كافة انحاء العراق وخارجه ذكرى استشهاد راهب أهل البيت (ع) في ملحمة إنسانية يسطر فيها المؤمنون مواقف خالدة.

هنا في الكاظمية المقدسة، وعلى مدى الاسبوعين الماضيين، أبواب المنازل مفتوحة على مصراعيها لاستقبال الزائرين الوافدين على المدينة، وفي كل زاوية ترى من يناديك ليقدم لك الطعام المجاني، الماء، المشروبات الغازية، الشاي العراقي المعد على الفحم، المسكن، وتتقاطع أصوات المنادين على طول الطريق الى المدينة المقدسة، تفضل يا زائر! تعال يا زائر! ويقطع البعض الطريق أمام الزائرين ليقودهم الى الخيام المنصوبة على قارعة الطريق والتي تقدم فيها الخدمات المجانية وأشهى الأطعمة ولا يسألونك سوى الدعاء.

وتتوافد مواكب العزاء من داخل الكاظمية ومن مختلف أنحاء العراق وحتى من خارجه، نحو العتبة الكاظمية المقدسة، يسيرون في مواكب مهيبة وهم يؤدون مراسم العزاء على أصداء مراثي أهل البيت، ويرفعون أعلام أهل البيت عليهم السلام.

القوات الأمنية من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وحماية العتبات المقدسة أعلنت استعدادها لأي طارئ، وعززت وجودها في المدينة وخارجها، بينما يشارك موظفو العتبة الكاظمية في تفتيش الزوار بطريقة لائقة وبكل ود على الرغم من أعداد الوافدين الهائلة.

Facebook Comments

Comments are closed.