سائرون : ميسان تتعرص لكارثة فيضانية وهذا سيجعلها مدينة منكوبة

اعلن نواب تحالف سائرون في ميسان، اليوم الجمعة، ان المحافظة تتعرض لكارثة فيضانية بسبب السيول وهذا سيجعلها مدينة منكوبة.

وقال بيان صادر من تحالف سائرون في محافظة نيسان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، انه "من منطلق المسؤولية الشرعية والأخلاقية والرسمية بان المحافظة تتعرض لكارثه فيضانية قد تجعل من المحافظة مدينة منكوبة وذلك من خلال نظره علمية واقعيه لما تتعرض المحافظة من تدفق الموجات الفيضانية والسيول و من عدة جهات داخليه او من الحدود الشرقية".

وتابع نواب التحالف، ان "قرى كثيره تعرضت للغرق واتلاف ممتلكاتها والاراضي الزراعية لذا نطالب الحكومة المركزية بأخذ ميسان بعين الاعتبار واعطائها حقها لما قدمت هذه المحافظة من تضحيات وما زالت تقدم الشهداء دفاعا عن العراق فهل من الانصاف ان ينظر اليها بعين التجاهل"، مطالبين، بـ"توسيع خليه الازمه في ميسان وتكون برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضويه الوزارات ذات العلاقة والحكومة المحلية".

وأضاف النواب بحسب البيان، انه "من خلال المتابعة الميدانية لحظه بلحظه نجد ان المحافظة تمر بمرحلة خطرة والسكوت على هذا التهديد بداعي عدم التصعيد قد يؤدي الى كارثه لذا نطالب بقوه اتخاذ اجراءات استثنائية لتفادي وقوع الكارثة"، مبينين، ان "عدم وجود دعم اعلام مركزي للحكومة المركزية يوضح للمواطن حقيقه ما تتعرض له المحافظة من مخاطر محتمله و بشكل كبير مما يجعل المواطن في حاله ارتباك يؤدي الى تفشي الإشاعة والتي لا تقل خطورتها عن غيرها".

 

وطالب النواب "الحكومة المركزية والمنظمات الدولية والمحلية بتوفير المستلزمات الضرورية من خيام ومياه صالحه للشرب و سلات غذائية و مواد اخرى لأغاثه المتضررين من السيول والفيضانات".

ودعا النواب الى "تفعيل دور الجهد التطوعي حيث هناك طلبات من المواطنين للانخراط والتنسيق مع خليه الازمه، خاتمين، بيانهم بالشكر لكل المسؤولين المحليين وممثلي وزاره الموارد المائية لما قدموه ويقدمونه بالوقت الحالي".

Facebook Comments

Comments are closed.