عبد المهدي ومسؤول الماني يبحثان تطوير العلاقات السياسية والامنية والاقتصادية

أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الجمعة، رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع العراق، مشيراً إلى أن الكثير من الشركات الألمانية الكبيرة ترغب بالاستثمار في العراق.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الالماني هايكو ماس، اكد خلاله رغبة بلاده بتطوير العلاقات مع العراق والتعاون في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية".
وأضاف البيان، أن عبد المهدي "أعرب عن عن اعتزازه بالعلاقات بين البلدين، مشيدا بالدور الذي تلعبه البعثة العسكرية الألمانية في اطار التحالف الدولي في محاربة داعش وتقديم الدعم الفني للقوات العراقية، وأن هذه البعثة تعمل بموافقة الحكومة العراقية وبرغبة مشتركة بين الطرفين للاستمرار في الجهود المبذولة لمحاربة داعش ودعم القوات المسلحة العراقية".
وتابع، أن "الطرفين أكدا على أهمية التعاون الاقتصادي"، مشيراً إلى أن "الوزير الألماني ذكر أن الكثير من الشركات الألمانية الكبيرة ترغب بالاستثمار في العراق ومنها شركة سيمنز".
ولفت بيان مكتب رئيس الوزراء إلى أن الأخير "رحب بهذه المبادرة، وأشاد بالدور الإيجابي لشركة سيمنز والشركات الألمانية لدعم العراق في قطاع الكهرباء

Facebook Comments

Comments are closed.