نائب يدعو لصرف تعويضات للمتضررين من الفيضانات في سامراء

دعا رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى السامرائي ، السبت ، الحكومة لصرف تعويضات للمتضررين من الفيضانات في سامراء ووضع حلول جذرية تمنع أخطارها.

وقال بيان لمكتب السامرائي الاعلامي وتلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه انه " اجرى جولة تفقدية شملت عدداً من ضواحي مدينة سامراء والقرى المحيطة بها والتي تعرضت للفيضانات بسبب موجة الأمطار الأخيرة وارتفاع منسوب المياه مما أدى لغرق مناطق زراعية واسعة وعرّض أصحابها لخسائر مادية فادحة".

واستمع السامرائي بحسب البيان لمعاناة المواطنين وشكاواهم من انقطاع ارزاقهم بسبب منعهم من ممارسة أنشطتهم الزراعية بحجة وجود مبررات أمنية، مما انعكس سلباً على وضعهم المعيشي إضافة للخسائر المادية الأخيرة بسبب الفيضانات.

وأكد السامرائي أنه "لن يتخلى عن أداء واجبه بالعمل على حل مشاكل المواطنين وتطبيع الأوضاع في مناطقهم ومفاتحة الجهات الأمنية للسماح لهم بمزاولة أنشطتهم الاقتصادية وتوفير سبل العيش الكريم لهم، ووضع حلول جذرية تمنع تعرض مدن وقرى محافظة صلاح الدين لأخطار الفيضانات في المستقبل"، مطالباً "بصرف تعويضات مناسبة للمتضررين من الفيضانات الأخيرة".

واشار البيان الى ان "قائمّقام قضاء سامراء محمود خلف وعدد من المسؤولين المحليين إضافة إلى عدد من كوادر حزب المسار المدني رافقوا السامرائي في جولته التفقدية".

Facebook Comments

Comments are closed.