عضو بمجلس بغداد يوضح اسباب تأثير ارتفاع مناسيب المياه

قال عضو مجلس محافظة بغداد نزار السلطاني، الاحد، ان تأثير  ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة  على بغداد يعود الى قضيتين مهمتين ابرزهما التجاوزات.

السلطاني في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، بين ان "تأثير  ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة على بغداد يعود الى قضيتين مهمتين ابرزهما التجاوزات الحاصلة على خط التهذيب في النهر وما بنيت به من منشآت بخلاف الضوابط والقوانين التي تحمي هذا المقطع"، مشيرا الى ان هذا الامر يشكل التحدي الاكبر امام حكومة بغداد حتى بالرغم من وجود الاطمئنان من عبور هذا العام بسلام لوجود وفرة المساحة الكبيرة لخزان الثرثار لاستيعاب التدفقات المائية الفائضة".

واضاف ان " خزان الثرثار لا زال يحتوي على طاقة استيعابية تفوق ال25 مليار متر مكعب، وهي مساحة كافية لاستيعاب كافة التدفقات الفيضانية".

بالصور.. مياه دجلة تغطي اجزاء من الكريعات

بالصور.. إغلاق مدينة الالعاب بكورنيش الاعظمية بسبب ارتفاع مناسيب نهر دجلة

واوضح السلطاني " في حال تكرار غزارة الامطار هذه في الموسم القادم بسبب التجاوزات اولا، اما السبب الثاني فهو مهارب المياه المخصصة لحماية بغداد من الفيضان والتي تتمثل بقناتي الجيش والشرطة المعطلتان في الاساس وعليها تجاوزات كثيرة وخاصة قناة الشرطة التي تشكل مهرب اساسي لانقاذ بغداد ومصممة لذلك".

Facebook Comments

Comments are closed.