القدو:المجاملات مع كردستان شجعته على عدم الالتزام بالاتفاقيات

قال رئيس اللجنة المالية النيابية حنين القدو، الاحد، ان المجاملات مع كردستان خلال السنوات السابقة هي التي شجعت الاقليم على عدم الالتزام بالاتفاقيات وتنفيذ القوانين.

القدو في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، بين ان " ان المجاملات مع كردستان خلال السنوات السابقة هي التي شجعت الاقليم على عدم الالتزام بالاتفاقيات وتنفيذ قانون وبنود الموازنة والتي تدعو حكومة الاقليم الى اعطاء او تسديد وارداتهم كواردات النفط والمنافذ الحدودية والجمارك"، مشيرا الى ان " هذا الموقف المجامل شجع كردستان على التمرد وعدم تلبية او تنفيذ هذه البنود".

واوضح القدو ان " لجنته ارسلت كتابا قبل اسبوع الى وزير ووزارة المالية حول المبالغ التي تم استلامها من الاقليم وقام الاقليم بصرفها دون الايفاء ببنود الموازنة والالتزام بالفقرات الخاصة بتسليم ايرادات النفط الى الحكومة المركزية"، لافتا الى انهم " بصدد استضافة وزير المالية الى اللجنة للتباحث حول هذا الملف".

الخزعلي لوزير المالية:ما سبب صرف 724 مليار لكردستان ؟

حنين قدو:لا وجود لأي اتفاق نهائي بشان الوزارات الشاغرة

واضاف القدو ان " هذا الالتزام هو قانون والقانون ليس بحاجة الى تفاوض ولن نذهب الى الاقليم بوفد للتفاوض كما تناقل البعض، وعلى حكومة الاقليم الايفاء بهذه البنود والا سنضطر الى الضغط على الحكومة العراقية لقطع المساعدات والمخصصات المالية التي يتم تقديمها اليهم"، مستطردا ان " الحكومة ليس لها موقف واضح ازاء هذا التمرد حتى الان".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة