بالصور.. انتهاء المرحلة الاولى من نصب حاويات ذكية بمحيط مرقد الامام الحسين (ع)

تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة وفي خطوة تعد الاولى من نوعها في العراق ، اليوم الاحد ، من نصب حاويات ذكية تعمل بإرسال اشعارات الكترونية بهدف مواكبة التطور العالمي والعمل على ادامة النظافة والمنظر اللائق للمنطقة المحيطة بمرقد الامام الحسين (عليه السلام).

وقال معاون رئيس قسم بين الحرمين الشريفين ثائر عذار هاشمي في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، انه" تم استكمال المرحلة الاولى لنصب الحاويات الذكية بمعايير هندسية دقيقة بما يتناسب مع حاجة المنطقة وقدسيتها".

واضاف ان "الحاويات الذكية التي تم نصبها ستساهم بشكل كبير بادامة النظافة في المنطقة المحيطة بمرقد الامام الحسين (عليه السلام) خصوصا في الزيارات المليونية"، مؤكدا ان "القدرة الاستيعابية للحاوية الذكية تعادل ثمان اضعاف قدرة الحاوية الاعتيادية المستخدمة حاليا".

واشار الى ان "الحاويات الذكية سيتم تزويدها بجهاز استشعار يتم نصبه في بدن الحاوية يقوم بارسال اشارة الكترونية الى جهاز لوحي يتم تركيبه في العجلات المخصصة لنقل النفايات وكذلك الى مركز السيطرة الموحد لادارة النفايات"، مبينا ان "الاشعارات توضح حجم النفايات في الحاويات، وكذلك اذا كانت الحاويات ممتلئة ام لا مع تحديد موقع الحاوية الممتلئة".

واوضح هاشم ان "الحاويات الذكية ستساهم بإدامة النظافة وعكس صورة حضارية للمنطقة المحيطة بمرقد الامام الحسين (عليه السلام)، فضلا عن توفير الجهد واستغلال الوقت وتقليل ساعات العمل للعجلات المخصصة لنقل النفايات وتقليل نفقاتها، الى جانب القضاء على المنظر الغير لائق من وجود النفايات وتبعثرها فضلا عن القضاء على الروائح الكريهة وغاز(co2)".

Facebook Comments

Comments are closed.