إحباط محاولة لتمرير معمل لصناعة الأعلاف خلافاً للضوابط في الشلامجة

كشفت هيأة النزاهة عن قيامها بتنفيذ عمليَّة ضبط رئيس وأعضاء لجنة الكشف في منفذ الشلامجة الحدودي – مركز گمرك الشلامجة؛ لاقدامهم على محاولة لتمرير معمل لصناعة الأعلاف خلافاً للضوابط والتعليمات.

دائرة التحقيقات في الهيأة أفادت، في معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط، أن فريقاً من مديريَّة تحقيق البصرة التابعة للهيأة الذي انتقل إلى منفذ الشلامجة الحدودي، تمكَّن من ضبط أربعة مُتَّهمين (رئيس لجنة الكشف في المنفذ وثلاثة أعضاء) بالجرم المشهود؛ لقيامهم بالكشف على معمل لصناعة الأعلاف الحيوانية موزَّع بين ثلاث شاحناتٍ بصورة مخالفة للقانون، موضحة أنه تمَّ ترسيم المواد گمرگياً على أساس أنها خزَّان حديد دون ذكر ملحقاته؛ وتسبَّب ذلك بحصول فرقٍ كبيرٍ في الرسم الگمرگي.

وأضافت الدائرة إنه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمتهمين، وعرضه رفقة المواد المضبوطة،على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيف المتهمين على ذمة التحقيق، لافتة إلى أن عمليَّة الضبط تمَّت بموجب مذكَّرةٍ قضائيَّةٍ. يُشارُ إلى أن الهيأة نفذت عدداً من عمليَّات الضبط في البصرة خلال العام الحالي، إذ تمَّ ضبط رئيس لجنة الكشف في گمرك ميناء أم قصر الشمالي ومعاون مدير الگمرك في قضيَّتيتن منفصلتين متلبِّسين بتهريب أربع حاوياتٍ مُحمَّلة بالدراجات النارية وزيت المحركات.

Facebook Comments

Comments are closed.