الكشف عن عدد الموقوفين بقضايا المخدرات في العراق منذ بداية 2019

كشفت إحصائية عن عدد الموقوفين في قضيا المخدرات في العراق منذ بداية عام 2019.

وقال عضو مفوضية حقوق الانسان في العراق، فاضل الغراوي، في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه  ان "عدد الموقوفين والمحكومين في قضايا تجارة وتعاطي المخدرات بلغ ٢٣٣٤ موقوفاً في عموم العراق للفترة من ١ / ١ / ٢٠١٩ لغاية ١ / ٣ / ٢٠١٩".
وكان مجلس القضاء الاعلى كشف في تقرير مطول اليوم عن طرق دخول المخدرت الى العراق.
وكشفت محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن أهم طرق دخول المخدرات إلى البلاد، فبينما تحدث قاض متخصص عن دخولها جواً عن طريق لبنان وبراً عن طريق مشاحيف الأهوار، لم تسلم نعوش الشهداء والموتى من استخدامها وسيلة للمرور عبر السيطرات المحلية.
ولفتت إلى أن "أغلب تجار المخدرات هم من أصحاب النفوذ والعلاقات ويمتلكون دعما من قوات غير منضبطة تابعة الى جهات متنفذة، وبهذه التجهيزات لا يمكن تنفيذ اغلب أوامر القبض لاسيما الصادرة منها على التجار"، مؤكدا ان "وزارة الصحة هي الأخرى لم تقم بدورها في انشاء المصحات النموذجية ليتم إيداع المتعاطين ومعالجتهم فيها".

القضاء يكشف حقائق مفزعة عن المخدرات في العراق ويفضح المتورطين

وبينت أن "هذا الانتشار دخل في كافة مفاصل الدولة والمجتمع ليصل الى موظفي الدوائر الرسمية ومنتسبي الاجهزة الامنية، بل في احدى الجرائم المعروضة امامي وصل انتشارها الى طلاب المدارس المتوسطة حيث يقوم مروج يستقل سيارة بالوقوف في باب المدرسة ليجهز مادة الكرستال ويذوبها وبيع الشهقة (النفس) الواحدة بعشرة آلاف دينار".

Facebook Comments

Comments are closed.