الموافقة على زيادة حصة واسط الى 650 ميكاواط

وافقت وزارة الكهرباء على زيـادة حصة محافظة واســط مـن الـطـاقـة الكهربائية، بحسب نـائـب المـحـافـظ الــذي اكـد ان هذه الموافقة جاءت على اثر مطالبات قامت بها ادارته.

واوضــــح الــنــائــب الاول لمـحـافـظ واســط عـــادل الــزركــانــي  ان "وزارة الـكـهـربـاء وافــقــت عـلـى طـلـب تـقـدمـت بــه المـحـافـظـة بشأن زيـادة حصة المحافظة مـن الطاقة الكهربائية مـن 480 ميغا واط الـى 650 مـيـغـا واط،" مبينا ان "الـحـصـة الاضـافـيـة سيتم ربـطـهـا عـبـر الـشـبـكـة اعـتـبـارا من شـهـر نـيـسـان الـجـاري".
واضــاف ان هـذه المـوافـقـة جـاءت اثـر مطالبات تقدمت بها ادارتـه الى وزارة الكهرباء وتعهدها بدفع تكاليف اجور استهلاك الطاقة الاضافية من حصة المحافظة من مبالغ البترودولار،" مشيرا الى ان "المحافظة انتهت من تشكيل لجنة متخصصة لوضع حد للتجاوزات عـلـى شـبـكـة الــتــوزيــع الـوطـنـيـة مــع رفـع حالات التجاوز الحاصلة من قبل الدوائر والمـؤسـسـات الحكومية ودور المـواطـنـين والمــحــال الــتــجــاريــة".
وناشد "المـواطـنـين بـــضـــرورة تــرشــيــد الاســتــهــلاك وعــدم الإسراف في استخدام الطاقة الكهربائية من أجل الحفاظ على الإنجاز الذي تحقق فـي سـاعـات التجهيز المتواصلة، مشيرا الـى انـه بالترشيد سنتمكن مـن تجهيز الـطـاقـة الكهربائية لمـدة 24 سـاعـة يوميا من دون انقطاع".
ونبه الزركاني الى ان الانقطاعات الـتـي تحصل فـي سـاعـات تجهيز التيار الـكـهـربـائـي تـأتـي نتيجة الــعــوارض التي تكون بسبب ارتفاع الأحمال على شبكة الـتـوزيـع والـتـي تـؤدي الـى عطل المحولات وانصهار المغذيات وليست بسبب كمية الـطـاقـة المـجـهـزة".

شركة ديالى العامة تجهز كهرباء بغداد ب (24) محطة صندَوقية

وزارة الكهرباء تصدر بيانا حول اتفاق الربط مع الرياض

ولفت الـى انـه بالترشيد ستدوم هذه النعمة التي نسعى من أجل الـحـفـاظ عليها طــوال الـوقـت خصوصا ونحن نقترب من استقبال شهر رمضان المبارك وموسم الصيف، مما يتطلب منا جميعا الـحـرص والـعـمـل عـلـى اسـتـخـدام ما نحن بحاجة فعلية له، معربا عن أمله فـي وعـي وتـكـاتـف أبـنـاء واســط مـن أجل الاستجابة لهذه المناشدات خدمة للصالح العام".

Facebook Comments

Comments are closed.