بالصورة..بريطاني يفقد أكثر من 100 كيلوغراماً من وزنه بسبب الخوف

فقد مواطن بريطاني من وزنه أكثر من 100 كيلوغرام نتيجة خوفه من الموت، بعد سماعه قصصاً عن موت أشخاص كانوا يعانون من السمنة.

وتفيد صحيفة "Daily Mail" بأن، كريغ مودي (42 سنة)، من مدينة بلاكبيرن، فقد من وزنه خلال سنة واحدة 108 كيلوغرامات بسبب خوفه من أن الوزن الزائد سيقتله، كما حصل لأشخاص كانوا يعانون من السمنة مثله.

ويقول مودي: "كان وزني 209 كيلوغرامات في عمر 41 سنة. وكنت أعتمد في غذائي يومياً على الأكلات السريعة والشيبس والفطائر". ووصل معدل السعرات الحرارية التي حصل عليها في اليوم إلى 8000 سعرة حرارية، وفي عطلة نهاية الأسبوع، كان يضيف لها بضع عبوات من الجعة.

وأدرك كريغ خطر نمط حياته عندما نقل إلى المستشفى نتيجة سوء حالته الصحية. وفي المستشفى، تحدث معه أحد الأطباء عن خطورة حالته الصحية وما عليه عمله لمساعدة نفسه، مشيرا إلى أن مريضين كان وزن أحدهما أقل من وزنه، توفي في المستشفى بسبب السمنة.
كما ترك كلام الطبيب في نفس كريغ أثراً قوياً، وأدرك أنه يمكن أن يموت في أي لحظة بسبب وزنه الزائد. لذلك، وهو في المستشفى، بدأ يتناول الخضروات والفواكه، وبعد عودته إلى البيت، غير نظامه الغذائي بحيث لم يعد يحصل على أكثر من 1500 سعرة حرارية في اليوم، وبدأ يمارس التمارين البدنية، فأصبح وزنه حالياً 100 كيلوغرام فقط. ويقول: "أنا آسف لمظهري السابق، لقد ضيعت عشر سنوات من حياتي، والآن أريد اللحاق بالركب".


غريك مودي بعد خسارة وزنه

Facebook Comments

Comments are closed.