الداخلية توقف عمل شعبة التسجيل والحاسبة في مرور نينوى

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، السبت، عن إيقاف عمل شعبة التسجيل والحاسبة في مرور محافظة نينوى بأمر قضائي، لافتا إلى إلقاء القبض على خمسة موظفين ومنتسبين اثنين من العاملين على سيرفر شعبة الحاسبة للتحقيق معهم.

وقال المكتب في بيان تلقت، وكالة الراي العام/بونا نيوز/ نسخة منه، إنه "بأمر قضائي صادر عن قاضي تحقيق محكمة الموصل ايقاف العمل في شعبة التسجيل والحاسبة التابعة لمديرية مرور محافظة نينوى لوجود تلاعب وتزوير في عمليات تسجيل بيانات العجلات فيها".

وأضاف أن "أمر الإيقاف جاء على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام عن وجود اختلاف في بيانات السيرفر الخاص بمديرية مرور نينوى مع بيانات السيرفر الرئيس في مديرية المرور العامة ببغداد، الأمر الذي دعا المفتش العام الى تشكيل لجنة تدقيقية من مكتب المفتش العام في نينوى للتحقق من المعلومة وتدقيقها".

من جانب آخر، أشار مكتب المفتش العام في نينوى، إلى "تنفيذ أمر القاء القبض على خمسة موظفين ومنتسبين اثنين من العاملين على سيرفر شعبة الحاسبة للتحقيق معهم، وفاتح مديرية المرور العامة في بغداد لتسليم مدير الشعبة الذي تمت احالته الى الأمرة في بغداد قبل عشرون يوماً".

وبيّن أن "مكتب المفتش العام وضع يده على 4500 ملف خاص بالعجلات التي تم ادخال بياناتها عبر سيرفر مديرية مرور نينوى لتدقيقها، ولا زال التحقيق مستمراً بالقضية من قبل قاضي تحقيق الموصل الأيسر ومكتب المفتش العام لمعرفة المتورطين بالقضية بغية تقديمهم للقضاء".

Facebook Comments

Comments are closed.