الكشف عن سبب تأخر إطلاق تعيينات التربية

عزا محافظ بغداد فلاح الجزائري، الأحد، تأخر إطلاق تعيينات التربية في المحافظة إلى عدم منح المحافظة صلاحيات كاملة، فيما أكد على ضمان حقوق المحاضرين المجانيين كاملة ومنحهم أولوية في تأمين مستحقاتهم وتثبيتهم على ملاكات التربية.
وقال مكتب الجزائري في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، إن الأخير "بحث خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً للهيئة التربوية بحضور جميع مدراء التربية لجانبي الكرخ والرصافة الاستعدادات للامتحانات النهائية وملف التعيينات وأجور المحاضرين بالمجان".

وأضاف البيان، أن "المجتمعين شددوا على ضرورة توفير الأمن والكهرباء والمولدات وجميع الخدمات الضرورية اللازمة للمراكز الامتحانية، إضافة إلى القيام بحملة واسعة بالتعاون مع الأمن الوطني لملاحقة المتاجرين بسماعات الغش وزيادة عدد أجهزة التشويش ومضخمات الصوت في المراكز، فضلا عن مناقشة ضرورة تأجيل الامتحانات التي تقام في شهر رمضان المبارك إلى ما بعده ورفع مخاطبة رسمية الى وزارة التربية بذلك".

ولفت الجزائري، وفقاً للبيان، إلى "ضرورة منح صلاحيات كافية وواسعة إلى مدراء التربية والعمل وفقا لنظام مؤسساتي وانتظار ما ينبثق من اللجنة المشكلة بينهم وبين المحافظة للخروج برؤية وقرارات تمنحهم حرية أكبر للنهوض بالواقع التربوي".
وأكد الجزائري، "أهمية الإسراع بحسم ملف تعيينات التربية"، مشيراً إلى أن "تأخير إطلاقها يعود إلى عدم منح المحافظة صلاحيات كاملة مع وجود تأخير من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

التربية تحدد مكان الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية

الجزائري يتعهد بحل ملف تعيينات التربية بهذا الشرط

وبشأن ملف المحاضرين بالمجان، أكد محافظ بغداد على "ضمان حقوقهم كاملة ومنحهم اولوية في تأمين مستحقاتهم وتثبيتهم على ملاكات التربية تقديرا وعرفانا لجهودهم التطوعية وسنوات خدمتهم المجانية للعملية التربوية".

Facebook Comments

Comments are closed.