التخطيط تعلن تخصيص 626 مليار دينار لإعادة الاستقرار والإعمار في نينوى

أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص 626 مليار دينار لإعادة الاستقرار والتعافي لمحافظة نينوى، سيوجه 100 مليار دينار منها نحو إعادة اعمار وتأهيل الأبنية المدرسية، لافتاً الى ان 336 مليار دينار تمت المصادقة عليها، وسيتم تخصيص 290 مليار أخرى خلال الأشهر المقبلة.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / انه "جاء ذلك خلال ترأس نوري الدليمي اجتماعاً موسعاً ضم رئيس خلية الأزمة في محافظة نينوى مزاحم الخياط، وعدد من أعضاء الخلية والمسؤولين في المحافظة، بحضور عدد من الكادر المتقدم في وزارة التخطيط، وجرى خلال الاجتماع بحث الواقع الخدمي في محافظة نينوى والمشاريع الحالية والمقبلة لإعادة الاستقرار والتعافي في المحافظة".

ودعا خلال الاجتماع الى "الاستثمار الأمثل للتخصيصات من خلال وضع خطة تنفيذ مرحلية للمشاريع بحسب أولوية وأهمية كل مشروع منها، مؤكداً توجيهه بتشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة مراحل تنفيذ المشاريع في عموم المحافظة".

ولفت الى ان "الأسبوع المقبل سيشهد تنفيذ مسحاً شاملاً لقرى محافظة نينوى البالغ عددها 2173 قرية، لتعزيز قاعدة بيانات التنمية المستدامة في المحافظة، وتوجيه المشاريع بحسب الضرورات الاقتصادية والاجتماعية في هذه القرى".

من جانبهم اعرب اعضاء خلية الأزمة في محافظة نينوى عن خالص تقديرهم للإجراءات وسبل الدعم التي وجه بها وزير التخطيط خلال اللقاء، ودور الوزارة الداعم لعملية اعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار في المحافظة، مؤكدين مضاعفتهم للجهود وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

Facebook Comments

Comments are closed.