الحلبوسي يبحث مع وفدا من الشيوخ الأميركي الجهود الدولية لمحاربة الارهاب

بحث  رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الثلاثاء، مع وفد من مجلس الشيوخ الأميركي ، الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والقضاء على منابعه.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي في بيان تبقت وكالة الراي العام/بونا نيوز/ نسخة منه، إن "الأخير استقبل، اليوم، وفدًا من لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأميركي برئاسة السيناتور جاك ريد وأعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي كلٍّ من السيناتور دوغ جونز والسيناتور جين شاهين والسيدة ليز كنغ، وبرفقة القائم بأعمال السفارة الأميركية في العراق جوي هود، وبحضور عددٍ من أعضاء مجلس النواب من مختلف القوى السياسية".

وأضاف، أن "اللقاء جرى خلاله بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، والجهود الدولية لمحاربة الإرهاب والقضاء على منابعه، إضافة الى تنشيط التعاون الاقتصادي والاستثماري ومشاركة الشركات الأميركية؛ لرفد عملية الإعمار والبناء في العراق".

وأشار رئيس البرلمان، خلال اللقاء، بحسب البيان على "ضرورة تكثيف الجهود لإعادة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها، وتوفير البنى التحتية اللازمة لتثبيت استقرار تلك المناطق".

ومن جانبه، أعرب الوفد الأميركي عن "استعداد واشنطن لتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة للحكومة العراقية وفي المجالات كافة".

Facebook Comments

Comments are closed.