تشغيل أحدث جهاز لتشخيص الاورام السرطانية في مدينة الطب

أعلنت إدارة مدينة الطب، اليوم الأربعاء، عن نجاح مركز بغداد للعلاج الاشعاعي والطب النووي بتشغيل جهاز (البتي سكان) الخاص بتشخيص الاورام السرطانية للمرضى وبشكل يومي.

وقال مدير عام دائرة المدينة حسن التميمي في بيان صحفي تلقت "بونا نيوز" نسخة منه، إن دائرته “وضمن خططها الهادفة الى رفع مستوى الخدمات المقدمة الى مرضى السرطان في بغداد والمحافظات، قد نصبت مؤخرا جهاز(البتي سكان) في مركز بغداد للعلاج الاشعاعي والطب النووي التابع لها”.

وأضاف التميمي، أن “الجهاز يستطيع ان يشخص ويحدد منطقة الورم بصورة دقيقة عبر إعطاء المريض مادة خاصة من خلال الحقن الوريدي والتي يتم تزويدها للمركز من محافظة اربيل لحين افتتاح معمل خاص بمدينة الطب قريبا”، مشيرا الى ان “الجهاز يمتاز بكونه متطورا جدا ومعتمدا عالميا بالطب الحديث، كما انه يماثل ما متوفر في دول العالم المتقدمة، فضلا عن انه يعد الاول من نوعه على مستوى البلاد”.

واشار إلى ان “افتتاح الجهاز سيعمل على تقليل العبء عن كاهل المرضى الذين كانوا يضطرون للسفر خارج العراق من اجل تشخيص المرض بشكل دقيق”، مؤكدا “مباشرة العمل بالجهاز الاسبوع الحالي والذي يستقبل يوميا ثمانية مرضى فقط وحسب حالة المريض وحاجته للتشخيص والتزامه بالتوجيهات التي يجب الالتزام بها قبل الفحص واهمها عدم تناول الطعام لمدة ثماني ساعات”.

Facebook Comments

Comments are closed.